يا مسافر وحدك

-fix-a-broken-heart-

قابلته لأول مره في مطار جده  منذ سنوات كثيرة ، ١٩ سنه علي وجه التحديد  ، تأخير في رحلتي المتجه إلي القاهرة ،الوقت يسير بطيئا ، الثالثة صباحاً ، معظم الركاب نيام  ،اكره الانتظار ،  سألته عن ثقاب ،اعتذر بلطف و دعاني لشرب فنجان من القهوة ، سررت  لدعوته هرباً من الملل ، ظننته لبناني  لشده وسامته ، لهجته مصريه  في مثل عمري و أن كان يبدو أصغر، جذوره  تركية أو منصورية ، تحدثنا كثيراً لقتل الوقت ،مهندس اتصالات يحمل الجنسية ألكنديه ،يمثل عدة  شركات كمبيوتر أمريكية مقيم في باريس و له مكتب في دبي . إيه أمم متحدة . زيارة خاطفه لجده ينجز اتفاقيه هامه ،،أتى مبكراً إلي المطار ف جده في نظره تمثل الجمال الهادئ أو النائم و من مثله يعشق الحياة و الكلام  فهو يجيده أكثر من أي شيء ، لم يزر مصر منذ سنوات و لا يفكر في الأمر،  لم اسأله عن السبب ، سأل هو عن كل شيء في مصر ، يستمع بشغف ، عرفت عنه كل ما أرادني أن أعرف ، تحدثنا و تحدثنا عن كل شيء ، الفجر شقشق . هو  مزيج من ليوناردو دي كبريو و دوريان جراي .. تخيلوا،النداء علي طائرة باريس ،تبادلنا أرقامنا سألته عن السبب ،أجابني مش لسه في مصر بيقولوا معرفة الرجال كنوز ، ضحكت  رد قائلاً متضحكش  أنا بلف الدنيا كلها مره كل شهر  لغاية ما عرفت أنها صغيره قوي ، نسيته بعد دقائق  …ذهب إلي باطن الذاكرة فكم من غرباء عرفنا و نسيناهم سريعاً .  دفعت الحساب . الخامسة صباحاً أين أنت يا قاهره؟  وحشتني ناسك ، اندهشت  بشده عندما  تلقيت مكالمة منه  بعد أقل من سنه  … مش معقول  لسه فاكرني  …استمرت مكالماته  اللطيفة لسنوات، لم أخبر أحد عنه، ليس هناك ما يقال .. اتصلت به قبل سفري إلي الولايات المتحدة عام ١٩٩٦  برفقه الشيخ خالد بن كدسه ، كانت زيارة  عمل ، لازم نتقابل سأرتب  وقتي علي موعد مجيئك ، لا تخبر أحد عني، أراك  بمفردك ، داكور      

رتبت أوقات الفراغ أثناء ألرحله بدقه شديدة ، الصباح لاجتماعات العمل  ، زرت خالي الرائع د.عادل لساعات محدودة في لونج ايلند ، وعند الرجوع إلي شيراتون لاجوارديا ، علمت أن هناك سيارة في انتظاري ، ليموزين كبيره زي الأفلام بس بيضاء اللون ،سائق أمريكي ….د. عماد   تفضل أنه في انتظارك  ركبت و انبهرت  ،أنضم هو  و فتاه ساحره قدمني إليها ، فرنسيه ، عطرها يسكر ، فستانها أقل القليل ، جمالها مبهر ، أروني معالم نيويورك ،سهرنا لساعات في ملهي للنخبة ،تضحك بشده عندما أتحدث بالفرنسية  الركيكة  ،، دعني أساعدك ، استثمر لك نقودك ، أفهمته أني آكل فقط من تعب يدي ، حاول أن يهديني موبايل ضحكت ..( ١٩٩٦) ،علي الأقل  خذها معك تساعدك في الشوبنج ، يا ليله سوده  ………… متي تزور مصر ؟ عندما أصل للقمه .قد اقتربت و شرح لي أحواله  الرائعة ، و أنه يفكر في الاستثمار في مصر  قريباً ، متي تتزوج ؟ عندما ينتهي الحب الذي لا يريد أن ينتهي ، فمياهه كثيرة لا تطفئ المحبة ، و رجعت إلي الفندق.

استمرت علاقتنا بعد عودتي النهائية إلي مصر عن طريق الإنترنت و البريد الإلكتروني ، و مكالمته السنوية عن طريق الموبايل. عرفت أنه مصنف ضمن الأغنياء جداً ، لم يعرض علي أي عروض أخري  ،مردداً في ناس بتحب الشقا …قال  دكتور قال و فين في شبرا  ويضحك من القلب.
كلمني في ديسمبر الماضي ( ٢٠٠٨ )  صوته شاحب أنا في القاهرة لعدة أيام  أريد أن أراك ، ممكن؟  طبعاً ممكن ،،،، أصيب بشلل نصفي نتيجة انفعال زائد عقب خسارته لمعظم ثروته !!!! في لحظه ضعف شديدة  قرر المجيء ،  لم يذكر السبب كعادته  ! هو الذي تحدث مطولاً  رغم ضعفه ، لو ربنا شفاني حاتجوز الفرنسية  و أنسي الماضي كله  ،، و ابدأ من جديد ….. أنا جيت مصر علشان لو مت أموت هنا  ،، ودعته بعد أيام في مطار القاهرة بدا منكسراً علي غير عادته ،، هل أللوحه أوشكت علي ألتمزق؟   لا أعتقد!  

يعيش في باريس الآن  ، تعافي تقريباً من المرض ،نتراسل عن طريق النت  و في انتظار مكالمته السنوية  
ربما يكتب تعليق ، فهو يقرأ المدونة  بانتظام.

Advertisements

4 تعليقات to “يا مسافر وحدك”

  1. ماجد Says:

    لما خلصت المدونة لقيت نفسي بدون شعور بأقراها تاني من الاول

    لمسة في شغاف القلب يا عمدة

    دة الكلام اللي يتكتب

    إعجاب

  2. aziz Says:

    لم اسئله عن السبب( لم اسأله عن السبب) سلئته عن (سألته) …..حقا ان معرفة الرجال كنوز (تجارة) والمثل الشعبي يقول (ابني لك في كل بلد حصن)

    إعجاب

  3. Tadwina Says:

    مرحباً
    شكراً لإهتمامكم و وقتكم ,ونرجو من سيادتكم ارسال البيانات الخاصة بمدونتكم.
    وقام فريق المحررين بمراجعة مدونتك و تصنيفها و تحرير بياناتها، حتى يتمكن زوار الموقع و محركات البحث من إيجادها و متابعتها.
    يمكنك متابعة مدونتك على الرابط التالى:

    http://www.tadwina.com/feed/1168
    يمكنك متابعة باقى مدونات تدوينة دوت كوم على الرابط التالى:
    http://www.tadwina.com
    لعمل أى تغييرات فى بيانات مدونتك أو لإقتراح مدونات أخرى لا تتردد فى الإتصال بنا من خلال الموقع.
    ملحوظة: حتى يتمكن القراء في مصر والدول العربية بالاطلاع على تدويناتك المستحدثة برجاء مراسلتنا على الايميل
    Tadwina@gmail.com
    لوضع البانر الخاص بنا على الصفحة الرئيسية لمدونتك.

    مع خالص الشكر
    فريق عمل تدوينة دوت كوم

    إعجاب

  4. adoool Says:

    يدور الزمان و المكان و الوجود و يلقاك مسافر و يلقاك مسافر و تجرى الحوادث و ترجع تعود و تلقاك مسافر و تلقاك مسافر و يوم ما تقابلنا قابلتك مسافر و يوم ما افترقنا فارقتك مسافر

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: